الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

مشروع تسمين سكندري من أجل الهبوط بسعر اللحم البلدي إلي 55 جنيه




كتب / إسلام البارون

وقعت مديرية الزراعة بالإسكندرية بروتوكولا ثلاثيا مع كلية الزراعة وجمعية تنمية الثروة الحيوانية يسمح بتربية وتسمين 455 عجلا كمرحلة أولى ضمن حصة الإسكندرية من المنحة الإماراتية بهدف العمل كمنظومة متكاملة تعمل علي توفير إنتاج حيواني بأسعار تسمح بنزول سعر اللحم من 70 جنيه إلي ما بين 55-50 جنيه للحوم البلدية المشفاة .

وقال مجدى ملوك وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية أن المشروع فرصة لعمل عناصر الإنتاج الزراعي بالمحافظة بشكل متعاون حيث أن مديرية الزراعة لا تمتلك الموارد المالية ولا مساحة لتربية الإنتاج الحيواني وكان الاتفاق علي أن تقدم كلية الزراعة المكان الاستقبال والخبرة الفنية اللازمة بينما تقدم جمعية تنمية الثروة الحيوانية مستلزمات الإنتاج .

وأضاف محمد التركي عميد كلية الزراعة أن كلية الزراعة كؤسسة تضع كل خبراتها فى خدمة المجتمع السكندري لاستكمال تربية القطيع كمرحلة أولي ضمن حصة (2000  رأس عجل) مخصصة للإسكندرية ضمن إجمالي المنحة في مزارع الكلية بمنطقة سموحة "
ومن جانبه قال طارق المهدي محافظ الإسكندرية إن المشروع يسمح بتعاون القـطاع التنفيذى والـتعاوني والشعبي بالإسكندرية علي الأرض وهذا من أهم مكتسبات المشروع .

فيما أوضح محمود سليمان رئيس جمعية تنمية الـثروة الحيوانية بالإسكندرية أن الجمعية تتحمل تكاليف التغذية واللقاحات البيطرية والعمالة مشيرا إلي أن الدفعات القادمة ( 500 عجل للدفعة ) سيتم استضافتها في مزارع كلية الزراعة للدفعتين الثانية و الرابعة بينما الثالثة تكون فى مزارع الجمعية.

جدير بالذكر أن متوسط العجل الحالي 280 كيلو يستهدف الوصول بها إلي وزن 450-500 كيلو جرام باستخدام علف مركز لتلبية احتياجات السوق فى الفترة المقبلة من خلال منافذ المديرية ،علي أن تحتفظ المديرية بعدد 20 عجلا لتحسين السلالة المصرية


تابعني علي ....
http://www.amwague.com/article-single-id-6844.html

0 التعليقات:

إرسال تعليق