الجمعة، 31 أكتوبر 2014

كلام .. من أهل البيزنس - ( 7 )




صباح مبارك عليكم جميعا ...


حبيت أبدأ يوم جديد معاكم بكلام من الناس ال عرفت طريق النجاح و النهارده كلامنا عن الملياردير (أغني 3 شخصية على مستوي العالم ) ... - ‫#‏وارن_بافت‬-

رحلته مع النجاح ...

عندما أصبح وارن بافت في سن الحادية عشر, بدأ يعمل في بيت السمسرة الذي كان يديره والده حيث اشترى أسهمه الأولى. وعندما أصبح في الرابعة عشر من عمره (1945) كان يجني 175$ دولاراً في الشهر من توزيع صحيفة ‫#‏واشنطن_بوست‬. كما اشترى أرضاً زراعية في ‫#‏نبراسكا‬ مساحتها 40 آر مقابل 1200$ دولار.
 

و احنا ولادنا أقصي حلمه يجيب بلاي ستيشن
هو ده الفرق !!


بعد تخرجه من جامعة ‫#‏كولومبيا‬ ذهب لكي يعمل في ‫#‏وال_ستريت‬, مخالفاً نصيحة والده ونصيحة غراهام. ثم عاد بعد ذلك إلى اوماها ليصبح سمساراً في مؤسسه والده ومدرساً لمادة التجارة في الصفوف المسائية. في عام 1954 حصل على وظيفة براتب 12000$ في السنة في ‫#‏نيويورك‬ حيث كان يساعد في إدارة شركة غراهام المتضامنة للاستثمار.

مش قاعد مأنتخ علي القهوة و سالف تمن
كارت شحن !!


في عام 1956 عاد بافت إلى ‫#‏أوماها‬ - بعد أن تقاعد غراهام وحل شركته- ليؤسس بافت أسوشيتس المحدودة برأس مال 105000$ جمعه من الأصدقاء وأفراد العائلة, إضافة إلى مساهمته بمبلغ 100$. ثم أسس في وقت لاحق شركتين متضامنتين ليدمج الشركات الثلاثة في نهاية الأمر. ووضع لنفسه هدف بأن يتغلب على الداو بمقدار عشرة نقاط مئوية كل عام.وبعد خمس سنوات (1962) أصبحت الشركة المتضامنة تساوي 7.2 مليون دولار., وزادت ثروة بافيت عن مليون دولار.وفي نفس العام تم دمج كافة الشركات المتضامنة في بافيت بارتنر شيبس المحدودة التي بدأت تشتري أسهم Berkshire Hathaway بيركشاير هاثواي, نيو بيدفورد المتعثرة, وماس تيكستايل ميل مقابل أقل من 7.6 دولارات للسهم الواحد. كما استخدم رأس مال بيركشاير في الاستثمار في القطاعات التجارية الأخرى مثل قطاع التأمين.

شايف بدأ بكام 100$ و عمل جمعية
قبضها الأول


 مع حلول عام 1963 أصبحت بافيت بارتنر شيبس المحدودة أكبر مالك للأسهم في بيركشاير.وسيطر عليها في عام 1965.وفي عام 1967 فاقت ثروة بافت الصافية 10 ملاين دولار, وفي تلك السنة اشترت بيركشاير هثواي شركة ناشونال إندمنتي للتأمين مقابل 8.6 مليون دولار. لكن في عام 1969 تم حل الشركة بعد أن حققت عائدات سنوية متراكبة بلغت نسبتها 29.5% مقابل 7.4 للداو. وهذا ما دفع بافيت إلى الاستنتاج بأن الكثير جداً من الأسهم تعرض بأسعار تفوق كثيراً قيمتها الحقيقية. تضمنت الأرصدة التي جرى توزيعها على الشركاءأسهم شركة بيركشاير هاثواي. وباتت ثروة بافيت تقدر بحوالي 25 مليون دولار.
و من الأخر ...
وارن بافت (30 أغسطس 1930) وهو ثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 حسب مجلة ‫#‏فوربس‬ الإمريكية بثروة 65.6 مليار ‫#‏دولار_أمريكي‬[1] بعد أن كان أغنى رجل بالعالم لعام 2009 بثروة 40 مليار دولار أمريكي.
ال يشتري أرض و هو عنده 14 سنة تتوقع منه ايه
و احنا لسه بندور علي رينج تون يصحينا من النوم


تابعونا .. علي الفيس بوك - مجموعة أصحاب بيزنس

0 التعليقات:

إرسال تعليق