السبت، 11 أكتوبر 2014

العلامات التجارية الأعلى قيمة حول العالم







حصدت شركة “ابل” الأمريكية لقب أغلى العلامات التجارية في العالم للعام الثاني على التوالي، وذلك وفقاً لترتيب “إنتربراند كونسالتنسي”.

ويهتم الترتيب بثلاثة معايير رئيسية، فإلي جانب الأداء المالي للمنتجات التي تحمل اسم العلامة التجارية، فإنها تنظر في كيفية تأثير العلامة التجارية على اختيارات المستهلكين، وما إذا كان يمكن رفع سعر المنتج أم لا.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية لـ “ابل” بمقدار 21% على أساس سنوي لتصل إلى 118.9 مليار دولار، بينما زادت قيمة عملاق محركات البحث على الإنترنت “جوجل” 15% إلى 107.43 مليار دولار.

وحوت القائمة أيضاً مجموعة من شركات صناعة السيارات في مراكز مختلفة من بينها: “تويوتا” في الترتيب الثامن، “مرسيدس- بنز” في المركز العاشر، “بي إم دبليو” رقم 11، “هوندا” في المرتبة العشرين.

الجدير بالذكر ارتفاع قيمة العلامة التجارية لـ “فيسبوك” 86% إلى 14.3 مليار دولار لتصل إلى المركز التاسع والعشرين، حيث ارتفع عدد المشتركين الشهريين النشطيين في شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم في العام الماضي إلى 1.32 مليار.



لعلامات التجارية الأغلى في العالم
الترتيب
العلامة التجارية
قيمة العلامة(مليار دولار)
نسبة التغير في القيمة
01
آبل
118.8
21 %
02
جوجل
107.4
+ 15 %
03
كوكاكولا
81.56
+ 3 %
04
أي بي إم
72.24
- 8 %
05
مايكروسوفت
61.15
+ 3 %
06
جنرال إليكتريك
45.48
- 3 %
07
سامسونج
45.46
+ 15 %
08
تويوتا
42.39
+ 20 %
09
ماكدونالدز
42.25
+ 1 %





0 التعليقات:

إرسال تعليق